مخبز سياحي
مخبز سياحي


تحويل 400 مخبز للعمل للغاز الطبيعي وإنتاج 11 مليون رغيف يوميا ببني سويف

عبير حمدي

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 04:56 م

- مكاتب التموين تتلقي 2000 طلب يومي لتسجيل رقم محمول أصحاب البطاقات
 

أعلن وصفي عبد الله مدير مديرية تموين بني سويف، عن ترخيص أكثر من 100 مخبز سياحي بالمحافظة، فضلا عن حصر الغير مرخصة منها بالتنسيق مع الوحدات المحلية لإصدار التراخيص، لافتا إلى أنه تم تلقي 20 طلبا جديدا للترخيص.  

وقال "عبدالله"، إنه في حالة رغبة صاحب المخبز السياحي في الترخيص عليه التقدم بطلب إلى الوحدة المحلية، لافتاً الي انه يتم تشكيل لجنة لمعاينة المخبز تضم الوحدة المحلية والتموين للتأكد من مطابقته للشروط قبل منحه الترخيص.

وكشف عبد الله عن أن المحافظة بها 1276 مخبز بلدي تقوم بإنتاج 11 مليون و500 ألف رغيف مدعم يومي، مشيرا إلى أن معدل الطحن اليومي تتراوح من 850 و900 طن قمح.

ولفت إلى أنه تم تحويل 400 مخبز من سولار إلى غاز طبيعي بنسبة 30٪ وجاري تحويل ال 800 مخبز عند دخول الغاز الطبيعي بالمناطق المتواجدة بها تلك المخابز، مشيراً إلي أن وزارة التموين تقدم جميع التسهيلات اللازمة لأصحاب المخابز.

وأضاف "عبدالله" أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة 750 ألف بطاقة تموينية مربوط عليها نحو 2 مليون مواطن ولدينا 1187 بدال تمويني و180 مشروع جمعيتي لافتاً إلى أن قري حياة كريمة استحوذت على 30٪ من منافذ جمعيتي.

وتابع أنه يوجد 20 سيارة سلع غذائية متنقلة، موزعين 5 سيارات للشركة المصرية لتجارة الجملة، و5 أخرى لشباب الخريجين، والباقي تابعين لمنافذ أمان وكلنا واحد، بالإضافة إلى 74 سيارة توزيع بوتاجاز لشباب الخريجين.

وقال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية إنه لدينا 48 مكتبًا تموينيًا على مستوى المحافظة منهم 11 مركز خدمة مطور ومستهدف تطوير مركزين آخرين في الفشن.

وكشف عبدالله أن مكاتب التموين في المحافظة تتلقى يومياً نحو 2000 طلب لتحديث أرقام المحمول ممن تلقوا رسالة بالتحديث على بون صرف الخبز المدعم.

وفيما يتعلق بجهود ضبط الاسعار أشار عبدالله الي أنه يتم التنسيق مع الغرفة التجارية والوحدات المحلية بتقديم السلع بأسعار مخفضة و إقامة معارض سلعية بتخفيضات مناسبة، مشيرا إلى أنه تم إقامة 26 معرض سلع غذائية في شهر رمضان الماضي و تم الإبقاء على 7 معارض منهم حتى نهاية العام.

وفيما يتعلق بالتوجيهات الرئاسية لوزارة التموين في إنشاء أسواق جملة في المحافظات، أكد مدير مديرية التموين في بني سويف إلى أننا نسعى الي إنشاء سوق جملة وسلاسل تجارية وهايبر ماركت في المدن الجديدة، كما أنه يتم دراسة اختيار أماكن ملائمة لإقامة تلك المعارض بالتعاون مع الجهات المعنية.
وقال عبدالله أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها 5 أفرع مميكنة بالمحافظة في الوسطي والفشن وبندر بني سويف و بني سويف وإهنسيا، لتوزيع السلع التموينية على بقالي التموين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

أوضح عبدالله أنه لدينا 5 مطاحن موزعين كالتالي 2 قطاع عام تابعين لشركة مطاحن مصر الوسطى، و3 مطاحن قطاع خاص، لافتا إلي أن مطاحن القطاع الخاص تقوم بإنتاج الدقيق استخراج 82٪ المخصص لإنتاج الخبز المدعم.

من جهته، قال المهندس جمعة عبدالحفيظ مدير الرقابة التموينية بمحافظة بني سويف أنه يتم عمل حملات مستمرة لضبط المنظومة التموينية وذلك على بدالي التموين و المخابز، كما أنه يتم توفير منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة وخاصة في المناسبات حيث تم عمل 5 شوادر في شهر رمضان الماضي ومستمرة حتى عيد الأضحى المقبل.

وأضاف "عبدالحفيظ" أنه تم خلال الأسبوع الماضى تم تحرير أكثر من 100 مخالفة للمخابز تتنوع ما بين محضر جنحة و عدم تطابق مواصفات وأغلب المخالفات تتعلق بنقص الوزن والتصرف في الدقيق المدعم.

وتابع أنه لدينا أكثر من 100 مفتش تمويني ويتم التعاون مع جميع الجهات المعنية من مباحث تموين وجهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء لضبط الأسواق ومنع تداول سلع بكافة أنواعها وأشكالها تضر بالمستهلكين.

وأوضح أنه تم ضبط كمية 4300 أسطوانة بوتاجاز قبل تسريبها للسوق السوداء من قبل المستودعات وذلك خلال الشهر الحالي.

وأشار عبدالحفيظ إلى أنه تم ضبط عدد من السيارات المحملة بأسطوانات البوتاجاز قبل بيعها في المحافظات المجاورة وذلك بـ250 اسطوانة .

اقرأ أيضا تموين بني سويف: توريد 60٪ من القمح المستهدف وضبط 50 ألف طن قبل تهريبها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة